الرئيسيـة الأخبـار الصور الدليل المنتدى من نحن
     
 

دليل فيع لفئات الدم و الهاتف

منتدى النـادي

التفاصيل
« رجوع
فلتان بيئي وأخلاقي
بالرغم من كل الأزمات التي يمر بها لبنان، وبالرغم من المآسي المتلاحقة صحياً واقتصادياً وبيئياً واجتماعياً... إلا أن الوعي ما زال غائباً لدى عدد كبير من هذا الشعب. والحديث هنا بالتحديد عن الوعي البيئي الذي هو جزء من الوعي الاجتماعي. فالبيئة الصالحة والصحية تجعل حياة المجتمع أفضل. ومن مشاكل البيئة الى جانب رمي النفايات وحرقها بين القرى وقطع الأشجار الفوضوي وغيرها، هناك مشكلة الصيد الجائر في موسم تزاوج الطيور. لم يتعلم هذا الشعب بعد أن العديد من الطيور التي تمر ببلدنا يمكن لها أن تعشش وتبقى هنا إذا أتيحت لها الفرصة. ولم يتعلم هذا الشعب بعد أن الطيور في فصل الربيع هي أفضل مبيد للحشرات الضارة وبخاصة البرغش، الذي بدل أن نترك الطيور تقتاته نقوم برش المبيدات السامة لقتله فنكون قد فاقمنا من الخطر الصحي على أنفسنا وعلى الطبيعة.
أما وأن السلطات المحلية والعامة غائبة عن السمع وغير مبالية، فإنه لا مجال للتقدم في هذا الموضوع. فتطبيق القوانين يحتاج الى القوة في أغلب الأحيان، وخاصة في لبنان حيث أغلب الشعب اعتاد على الفلتان والفوضى في كل نواحي الحياة، فلم يعد قادراً على معرفة مصلحته بل صارت تقوده غرائزه الى هلاكه والتعدي على الملك العام والخاص.
(الصورة لأفراخ طيور "الدرزاية" في عشّها المبني على الأرض بين الصخر والشوك في فيع)

 تـعـليـقــات
ليس هناك أي تعليق حتى الآن !

 أدخل تعليقك
 الإسم الكامل
 البريد الإلكتروني (لا يظهر في التعليقات)
 التعليق في اللغة
 التعليق
يحتفظ موقع FihClub لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو تعصّب أعمى أو تمييز بين الرجل والمرأة أو عنصريّة أو غيرها من الآراء الخارجة عن حدود اللياقة.

إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء موقع FihClub أو القيّمين عليه.

يرجى الإلتزام بـ 1000 حرف (الفراغات ضمناً) لتجنب إصدار تعليق غير كامل.