الرئيسيـة الأخبـار الصور الدليل المنتدى من نحن
     
 

دليل فيع لفئات الدم و الهاتف

منتدى النـادي

التفاصيل
« رجوع
الأولوية لمكافحة كورونا
لم يسبق أن مرّت ظروف صعبة وسيئة كالتي نختبرها الآن في ظل انتشار فيروس كورونا في لبنان. وفيع كسائر المناطق تعمل جاهدة لإبعاد هذا الوباء عنها. ولأجل ذلك تم إتخاذ العديد من الإجراءات وتغيّر نمط الحياة مع إمتداد التعبئة العامة والحجر الصحي للجميع لأكثر من شهر.
ومع توقف الكثير من الأعمال، أصبح البقاء في المنزل طاغياً، وبالتالي لا ترى حركة كثيفة للسيارات على الطرقات، ولا زيارات أو مناسبات. حتى صلوات الصوم والأعياد المرافقة له جرت بدون حضور في الكنيسة. لكن هذا لم يمنع السعي الى حلول ربما تخفف من وطأة الحجر. ولأجل ذلك، تم الإستعانة بالمهندس رياض كرم والسيد نبيل نعمة، وهما صاحبي توزيع المحطات التلفزيونية للمشتركين في فيع وبعض القرى المجاورة، بحيث أصبح بإمكاننا مشاهدة الصلوات على شاشة التلفزيون مباشرة بالصوت والصورة من كنيسة مار سمعان، بالإضافة الى نقلها عبر تطبيق فايسبوك.
وفي هذا الشهر أيضاً، تم توزيع الكثير من المساعدات بالإضافة الى أعمال التعقيم. فقد كانت مبادرات حزبية وشبابية لتعقيم شوارع فيع. وكانت مبادرات إجتماعية أخرى بلدية ومؤسساتية وحزبية لتوزيع المساعدات الغذائية والمالية للأسر المحتاجة في فيع. وعلى هذا الصعيد، قام مجلس رعية فيع مع الحركة الأرثوذكسية فيع ونادي الشباب فيع وتجمع النهضة النسائي في فيع بتكوين صندوق مالي تحت إسم "كلّنا إخوة" يكون مصدر تمويله هذه المؤسسات بالإضافة الى المتبرعين من أبناء فيع. أما التوزيع فجرى ويجري بسرية تامة وعلى العائلات المحتاجة بعيداً عن أي تفرقة.

 تـعـليـقــات
ليس هناك أي تعليق حتى الآن !

 أدخل تعليقك
 الإسم الكامل
 البريد الإلكتروني (لا يظهر في التعليقات)
 التعليق في اللغة
 التعليق
يحتفظ موقع FihClub لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو تعصّب أعمى أو تمييز بين الرجل والمرأة أو عنصريّة أو غيرها من الآراء الخارجة عن حدود اللياقة.

إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء موقع FihClub أو القيّمين عليه.

يرجى الإلتزام بـ 1000 حرف (الفراغات ضمناً) لتجنب إصدار تعليق غير كامل.