الرئيسيـة الأخبـار الصور الدليل المنتدى من نحن
     
 

دليل فيع لفئات الدم و الهاتف

منتدى النـادي

التفاصيل
« رجوع
محاضرة عن الأب نقولا يني
ببركة مطران طرابلس والكورة المتروبوليت افرام، وبحضور عدد من الكهنة وأبناء فيع والمنطقة، قدّم المغترب الفيعاني جورج فهد كرم محاضرة تناولت حياة الأب نقولا يني في الولايات المتحدة الأميركية. وهذه السيرة هي من الأبحاث التي جمعها جورج وترجمها الى العربية ووضع لها عنواناً: رسول الى البراري. أقيمت المحاضرة في قاعة كنيسة مار سمعان في فيع بعد ظهر يوم السبت 8 شباط 2020، وتلتها مائدة محبة للحاضرين.
وبحسب الدراسة فإن الأب يني ولد في فيع الكورة عام 1873 وهاجر عام 1982 للبحث عن حياة أفضل، وهو لم يكن حينها كاهناً. فور وصوله الى الولايات المتحدة مع عروسته عمل بائعاً متجولاً ثم استقر في مزرعة صغيرة وسط ولاية نبراسكا. ويُقال أن قديساً زاره بعد منتصف إحدى الليالي فتغيرت حياته كلياً. فبدأ بخدمة أبناء الجالية الأرثوذكسية المبعثرة الى أن سيم كاهناً وصار يتجول في براري البلاد الواسعة ليخدم الأسرار المقدسة. وقد كان الأب يني أول كاهنٍ أرثوذكسي في المنطقة. توفي عام 1918 عن عمر 45 عاماً قضاها بالعذاب والتعب.

 تـعـليـقــات
ليس هناك أي تعليق حتى الآن !

 أدخل تعليقك
 الإسم الكامل
 البريد الإلكتروني (لا يظهر في التعليقات)
 التعليق في اللغة
 التعليق
يحتفظ موقع FihClub لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو تعصّب أعمى أو تمييز بين الرجل والمرأة أو عنصريّة أو غيرها من الآراء الخارجة عن حدود اللياقة.

إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء موقع FihClub أو القيّمين عليه.

يرجى الإلتزام بـ 1000 حرف (الفراغات ضمناً) لتجنب إصدار تعليق غير كامل.