الرئيسيـة الأخبـار الصور الدليل المنتدى من نحن
     
 

دليل فيع لفئات الدم و الهاتف

منتدى النـادي


التفاصيل
« رجوع
المستقرضات تفيض بالخيرات
كما في أغلب الأعوام، لا تمر المستقرضات بلا أمطار. وفي عام 2017 كانت خيرات السماء كثيرة مترافقة ببرودة في الجو وانحجابٍ لأشعة الشمس لعدة أيام. فقد هطلت الأمطار في أغلب الأيام السبعة لمستقرضات هذا العام (على الحساب الشرقي) وتدنت الحرارة الى 5 درجات في فيع، في حين عاود تساقط الثلوج نشاطه على الجبال مجدداً موسم التزلج.
وللمستقرضات خبريات قروية كثيرة، أهمها أن إحدى العجائز اعتبرت نفسها فازت على شباط ببقائها معافاة لأنه كان دافئاً فسخرت منه في نهايته، فما كان من شباط إلا أن استقرض أو استدان من آذار أيامه الأربعة الأولى ليجدد صقيعه وبالتالي يميت العجوز.
والمستقرضات تبدأ بحسب التقويم الغربي في 26 شباط وتنتهي ب4 آذار، أما إذا كانت السنة كبيس فإنها تبدأ ب 26 شباط وتنتهي ب3 آذار. أما بحسب التقويم الشرقي الذي يتأخر 13 يوماً عن الغربي، فإنها تبدأ ب11 آذار وتنتهي ب18 منه، أما في سنوات الكبيس فتبدأ ب10 آذار وتنتهي ب17. وغالباً ما تصح المستقرضات على التقويم الشرقي فتكون أمطارها أكثر وحرارتها متدنية.
والمعروف أن ما تُسمى بالخمسينية في علوم الطقس تبدأ في شهر شباط حيث ترتفع درجات الحرارة فيه وتبدأ الرياح الدافئة بالتدفق، ولهذا يقولون أن "شباط مهما شبط ولبط ريحة الصيف فيه" فيظن البعض أن البرد قد ولّى، إلا أن الطقس لا يلبث أن يغدر بصقيعه، ولهذا قيل أيضاً أن شباط ليس على كلامه رباط.

 تـعـليـقــات
ليس هناك أي تعليق حتى الآن !

 أدخل تعليقك
 الإسم الكامل
 البريد الإلكتروني (لا يظهر في التعليقات)
 التعليق في اللغة
 التعليق
يحتفظ موقع FihClub لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو تعصّب أعمى أو تمييز بين الرجل والمرأة أو عنصريّة أو غيرها من الآراء الخارجة عن حدود اللياقة.

إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء موقع FihClub أو القيّمين عليه.

يرجى الإلتزام بـ 1000 حرف (الفراغات ضمناً) لتجنب إصدار تعليق غير كامل.